Search

تجميد جميع الإنتدابات بديوان وزارة التربية والتعليم..والإسكندرية والفيوم والسويس بدون مدير

وزارة التربية والتعليم


تثير الأوضاع المقلوبة في وزارة التربية والتعليم وتجاهل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لهذه الأوضاع المقلوبة وملفات الفساد المتوحش في ديوان عام الوزارة وخارجها حالة من الإلتباس حول رؤية الوزير للعملية التعليمية والقائمين عليها .. حتى الآن الوزير مهتم فقط بفرض منظومة التابلت على طلاب أولى ثانوي مع الإبقاء على الترهل الإداري كما هو ومع الإبقاء على القيادات التي أفسدت منطومة التعليم كما هي دون محاسبة أو مساءلة .. ويختزل الوزير تطوير التعليم في رؤيته النظرية وعمليا فالوزير يؤمن بأن مجرد الإنتهاء من تسليم التابلت قمة النجاح .. في حين أنه:

لم يتم تجديد انتداب جميع القيادات التعليمية من مديري مديريات ووكلاء وزارة ومديري عموم منذ نهاية يولية 2018 وحتى الآن والجميع يعمل بدون قرارات إلا إذا أعتبر عدم إلغاء التجديد .. تجديد !!

معظم الإدارات في ديوان عام الوزارة يشغلها ثلاثة : واحد بالتعيين والآخر بالإنتداب وفوق الإثنين مستشار أو مساعد للوزير .. هذا غير إدارات البوروروم التي تم استحداثها في ديوان الوزارة لإستنزاف ميزانية الوزارة حيث تم استحداث ما يسمى قطاع لمعظم الإدارات فتجد الإدارة العامة مثلا للتربية الخاصة وقطاع اسمه الإدارة المركزية للتربية الخاصة الفارق بين الإثنين مثل : أحمد والحاج أحمد .. والنتيجة : السيارة ترجع للخلف .. فمثلا خد عندك:

إدارة الموهوبين تشغلها : هالة عبد السلام تعيينا وعبير أنور نديا إنجي مشهور مساعد الوزير للموهوبين والتربية الخاصة .. ورغم الحكم الصادر بعزل هالة عبد السلام من درجة مدير عام لكنها تشغل بطريق الإنتداب الذي لم يجدد حاجة إسمها رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة ..

إيمان حسن مدير عام للتربية الرياضية بالتعيين وهناك من يشغل نفس الوظيفة ويديرها بطريق الإنتداب وهي جيهان علام في حين أن إيمان حسن السابق إدانتها من المحكمة بالتلاعب في درجات الحافز الرياضي تشغل حاجة اسمها رئيس الادارة المركزية للانشطة الطلابية بالوزارة بطريق الإنتداب ..

مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية بدون مدير ولا وكيل ويديرها حاليا تعليميا وإداريا وماليا مسئول التوجيه المالي والإداري علما بأن الإسكندرية من مديريات الإدارة العليا ..

مديرية التربية والتعليم في محافظة الفيوم بدون مدير منذ نوفمبر الماضي بعد خروج الرجل الأحمر على المعاش والأمر متروك للظروف ..

مديرية التربية والتعليم في محافظة السويس بدون مدير منذ خمسة أشهر منذ خروج حمدي عبد الحافظ على المعاش ويتردد أن المنصب محجوز لمدير إدارة الهرم عادل عثمان الذي تم تصعيده قبل شهور وكيلا لمديرية تعليم الإسماعيلية مجاملة لشقيقه وبالأدق لأشقائه ربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم !!

سيد الحلواني مدير عام إدارة شئون العاملين لم يتم التجديد له لكنه يعمل .. عادي وتتميز إدارة شئون العاملين بالديوان بأنها الموطن الأصلي لسرقة هاردات الكمبيوتر المسجل عليها البيانات ..

يسري محمود مدير عام إدارة الموارد البشرية وهاة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لسبوبة التربية الخاصة وغيمان حسن مسئولة سبوبة التربية الرياضية والأنشطة لم يتم تجديد الإنتداب لهم على الدرجات الإحتياطي في حين تم تجديد الدرجة الأصلية ..

إدارة الكمبيوتر التعليمي بدون مدير .. المشاركة المجتمعية بدون مدير .. التعليم الإبتدائي بدون مدير .. التعليم الإعدادي بدون مدير .. وأكثر من 6 مستشارين «ب» بعضهم تم تسكينه مثل: محمد سعد مدير تعليم البحيرة وألفت عبد الرحيم مسئولة ما يسمى الجودة وإلهام إبراهيم مسئولة المتابعة ومنهم من ينتظر التسكين مثل حالة: محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي سابقا ..

هذا الأوضاع المقلوبة في وزارة التربية والتعليم يضاف إليها ملفات الفساد المتوحش في ديوان الوزارة وخارجها تجعل نجاح منظومة التعليم الجديدة التي أصدر الوزير طارق شوقي فرمانا بتطبيقها – دون الإعداد لها – أمرا مستحيلا وبمثابة معجزة ..




اترك رد