Search

التعليم: حبيبة عز مستشارة الوزير تقود ثورة التطوير في التعليم الفني

حبيبة ومندوبة جايكا أثناء التوقيع


قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها أن حبيبة عز مستشارة الوزير للتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم .. وكيوكو ناكانو ممثل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) “جايكا” وقعا على استحداث بعض النقاط بمذكرة التفاهم لجعل المدارس الفنية بمصر على مستوى دولى من الكفاءة، واكتساب المزيد من الخبرات اليابانية التقنية عن طريق إتاحة المزيد من الفرص والبعثات التدريبية بمصر واليابان… وقالت الوزارة أن التوقيع تم بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني ..

وكان قد تم توقيع مذكر تفاهم حول آليات التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) “الجايكا” لتطوير منظومة التعليم الفني بمصر بــ ديسمبر 2016؛ وذلك بهدف تطوير التعليم الفني والتركيز على تطوير خمسة مدارس فنية بمصر، ثلاثة مدارس منهم بمحافظة بورسعيد، ومدرسة بمدينة العبور، وآخرهم مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية بالمنوفية..

ويبدو أن « حبيبة عز» مستشارة الوزير للتعليم الفني لم يتم تلميعها بالقدر الكافي خلال زيارة السفير الياباني لمدرسة العربي للتكنولوجيا أمس الأول وليس لها دور أو عمل بالوزارة من الساس فتم استصدار بيان خصوصي لها ..

يذكر أن حبيبة عز مستشارة الوزير للتعليم الفني عملت مندوبة لدي منظمات دولية وناشطة سياسية وأحال النائب العام في وقت سابق بلاغا قدمه محمد إبراهيم المحامي « محامي محمد سعد مدير تعليم البحيرة حاليا» ضد حبيبة عز، للتحقيق في تجاوزها في حق رئيس الجمهورية وسب وإهانة جهاز الشرطة والسخرية من شهداء الداخلية عبر فيسبوك وطالب البلاغ الوزير بالكشف عن المؤهلات التي تتمتع بها حبيبة لتقلدها مثل هذا المنصب الرفيع وإشراكها في كل كبيرة وصغيرة بمنظومة التعليم المصري ..




اترك رد