Search

الوزير: إمتحانات أولى ثانوي في مارس أونلاين من خلال « SIM cards »..إضغط للتفاصيل

طارق شوقي- المواجهة


حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طريقة إمتحانات شهر مارس ٢٠١٩ للصف الأول الثانوي وفقا لمنظومة التعليم الجديدة … قال الوزير عبر حسابه الشخصي على فيسبوك .. أنه سيتم نوزيع شريحة موبايل « SIM cards » علي كل الطلبة وبالتالي سيصلهم الإمتحان مهما كانت حالة التوصيلات في المدرسة.

وقال الوزير: رصدنا جدلاً كبيراً بسبب أن إمتحان شهر مارس “التدريبي” للصف الأول الثانوي سيكون “إلكترونياً” رغم اننا قلنا هذا منذ يناير الماضي وقد عبر البعض عن تخوفهم من عدم جاهزية البنية التحتية في بعض المدارس ولهذا أرجو ملاحظة أن هذه هي التجربة الثانية للتعرف على طبيعة الأسئلة “بلا درجات” و”بلا تسريب” وأضاف شوقي : من الضروري أن نجرب النظام الإلكتروني للإمتحانات قبل شهر مايو ..

واختتم وزير التربية والتعليم كلامه قائلا: كل شئ مدروس والعمل علي قدم وساق. ولا داعي اطلاقا لأي قلق او ضجيج فقد فعلنا كل شئ للمساعدة وليس هناك شئ واحد يدعو للقلق… يذكر أنه لن يتم احتساب أي درجات من إمتحان شهر مارس وليس به رسوب أو نجاح ..

وكان الوزير طارق شوقي قد عمم تجربة التابلت على طلاب أولى ثانوي عام هذا العام تمهيدا لتطبيق نظام الثانوية الجديد التراكمي الذي قال أنه سيتم تطبيقه .. ويسمح النظام الجديد للثانوية العامة بدخول 12 إمتحان مقسمة على 3 سنوات يتم احتساب أعلى مجموع له ..




اترك رد