Search

التعليم تبحث إعادة تقسيم أرض المعاهد القومية في أبيس على 3 مدارس

مدارس الإقبال-الاسكندرية


أجرت أمس لجنة فنية من وزارة التربية والتعليم معاينة على الطبيعة لأرض المعاهد القومية المخصصة من قبل الدولة لبناء مدارس عليها في منطقة أبيس تمهيدا لفض النزاع القائم على الأرض بين ثلاثة مدارس قومية وإعادة تخصيصها ..

وكانت الجمعية العامة للمعاهد القومية حصلت قبل 16 عاما على قطعة أرض مساحتها 25 فدان بنظام التخصيص لبناء مدارس قومية عليها … تم تقسيم الأرض بين 4 مدارس هي: كلية الإقبال القومية ومدرسة محمد كريم ومدرسة الفراعنة ومدرسة كلية البنات القومية مقابل «70جنيه» للمتر ..

لم تلتزم بالبناء على الأرض المخصصة لها إلا كلية الإقبال القومية قامت ببناء مدرستين على الأرض … وقامت مدرسة محمد كريم ببناء مبنى من طابق واحد لرياض الأطفال .. أما الفراعنة وكلية البناء فتم تسقيع الأرض ..

عرضت المعاهد القومية على كلية الإقبال شراء نصف أرض كلية البنات فوافقت ودفعت للمعاهد القومية كامل ثمن التخصيص .. وأبدت استعدادها لدفع ثمن كامل أرض كلية البنات والفراعنة وبناء مدارس عليها فورا طالما أن هذه المدارس متعثرة ولديها أزمات..

في ظل تواطؤ ومماطلة من الجمعية العامة للمعاهد القومية وملاعيب شيحة لإبتزاز كلية الإقبال التي لديها فائض أرباح يزيد عن 170 مليون جنيه وصل الأمر إلى ساحات المحاكم ..

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا بتشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري والشئون القانونية لمعاينة الأرض على الطبيعة ووضع تقرير فني وفقا للمعاينة لاعادة النظر في إمكانية تقسيم أرض كلية البنات والفراعنة البالغ مساحتها «12» فدان على 3 مدارس هي: كلية الإقبال ومدرسة الفراعنة وكلية البنات بواقع «4» أفدنة لكل مدرسة ..




اترك رد