Search

رسميا: لا يمكن تطبيق الثانوية الجديدة التراكمية قبل موافقة البرلمان

مجلس النواب


كشف خبراء ومصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم أنه لا يمكن تطبيق الثانوية الجديدة التراكمية قبل موافقة البرلمان على تعديل قانون الثانوية العامة الحالي والذ يحدد بأن تكون شهادة الثانوية العامة عن الصف الثالث الثانوي فقط وأن أولى ثانوي وثانية ثانوي سنوات نقل عادية ..

وفي النظام التراكمي الذي بدأ تطبيقه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم فإن شهادة الثانوية العامة تراكمية .. في البداية قال أنها ستكون عن السنوات الثلاث : أولى وثانية وثالثة ثانوي .. وأنه سيعقد للطالب خلال السنوات الثلاث «12» إمتحان بواقع «4» إمتحانات كل عام ويحتسب للطالب أعلى الدرجات وأمس فقط تراجع وأعلن أن أولى ثانوي لن تدخل في مجموع الثانوية العامة وأنها سوف تقتصر على ثانية وثالثة ثانوي وأنه سيحتسب للطالب أعلى الدرجات في الـ «8» إمتحانات التي سيدخلها خلال العامين ..

النظام الجديد الذي يتحدث عنه الوزير سبق تطبيقه وإلغائه والعودة إلى نظام السنة الواحدة حيث كانت تحتسب للطالب درجات إمتحان ثانية وثالثة ثانوي وكان للطالب دور ثاني وأحقيته في تحسين مجموعه وهو ما يتطابق مع ما يقول عنه الوزير بأنه تراكمي ..

وبعيدا عن « سبوبة واشتغالة» التابلت وأن الثانوية التراكمية 3 سنوات أو عامين فقط فلا يمكن تطبيق أي تغيير على إمتحانات الثانوية العامة دون قانون ولائحة تفسيرية للقانون ..




اترك رد