اتحاد طلاب علوم القاهرة يندد بإعتقال 3 طلاب وعدمتوفير سكن للطالبات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 سبتمبر 2013 - 3:49 صباحًا
اتحاد طلاب علوم القاهرة يندد بإعتقال 3 طلاب وعدمتوفير سكن للطالبات
جامعة القاهرة

ندد اتحاد طلاب كلية العلوم جامعة القاهرة عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك بإعتقال 3 طلاب من الكلية وتكميم الأفواه وعدم توفير سكن للطالبات المغتربات … وجاء في البيان :

لقد عانت الحركة الطلّابية سنينًا طوال من شتى أشكال القمع وكبت الحريات العامة وما إلى ذلك من مختلف أشكال التضييق على الطالب إلى أن قامت ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتي كانت الحركة الطلابية بشبابها الحرّ وقودها المتفجر، وحجر الزاوية الأهم فيها.
ومن غير المعقول بعدما زالت أداة القمع، وبعدما نال الطالب حريتَه وكرامتَه، وأصبح له من حرية إبداء الرأي والتعبير ما كان أن يرى كل ذلك ينهار وكأن ثورةً لم تقم!

فكلنا يعلم ما آلت إليه الأمور فى مصرَ الآن من قمعٍ وتقييدٍ للحريات، وحالاتٍ من الاعتقال التعسّفي لكل من يحاول التعبير عن رأيه؛ حتى طالت يد الظلم طلاب مصر الأحرار دون ذنبٍ أو جناية، وحتى امتدت يد البطش داخل كليتنا – كلية العلوم – لتعتقل ثلاثةً من خِيرة الشباب ممن عُرِفوا بأخلاقهم الحميدة وتفوقهم الدراسيّ والعلميّ، وهم الطلّاب: (محمود الشوربجي – عبد الرحمن رفعت – محمد إدريس) و تلصق بهم التهم الزائفة، مما يُرى فيه ضياع سنينٍ من المجهودات والتضحيات من المعنيين بالحقوق والحريات هباءً وبغير طائلٍ يُذكر ليعود الأمر لهذا الوضع المؤسف.
وبالحديث عن الوضع الراهن نجد أن ظهور قضية خطيرة مثل عدم توفير مساكن للطالبات المغتربات بحُجّة واهية كوجود أعمالٍ للصيانة لهو الأمر الـمُنبئ بعودة تلك الحقوق العامة إلى أسوأ مما كانت عليه من ذي قبل. فليخبرنا أحدهم: هل اكتشفت الجامعة فجأة أن المساكن تحتاج للصيانة بعد ثلاثة أشهر من التوقف عن الدراسة في إجازةٍ صيفية كانت فيهن تلك المساكن شاغرة؟

وبِناءً على ما ذُكِر، وانطلاقًا من دورنا – كاتحادٍ للطلّاب – المتمثل في الدفاع عن حقوق الطلبة وحريّاتِهم قرر اتحاد الطلاب بكلية العلوم جامعة القاهرة الإضراب التام عن الدراسة يوم السبت المقبل الموافق 28-9 تضامنًا مع قضيتي: اعتقال الطلّاب، وتسكين الطالبات؛ حتى يعلم الجميع أننا لم ولن ننسى زملائنا الأحرار بإذن الله.
كما يدعوكم اتحاد الطلاب إلى وقفةٍ حاشدة فى اليوم ذاته اعتراضًا علي تقصير إدارة الجامعة في مثل هذه القضايا الهامة لمستقبل الطالب الجامعي، وللتنديد باعتقال زملائنا الأبرياء دون أي وجه حق؛ حتى يعلم الجميع أن صوت الطالب وحريته هما أبسط حقوقه المشروعة.

بيان إتحاد طلاب علوم القاهرة

بيان إتحاد طلاب علوم القاهرة

رابط مختصر