Search

رحاب و«سمية» تمثلان مصر في مسابقة التحدث بالفصحى على مستوى الوطن العربي

صورة من المهرجان


إنطلقت اليوم فعاليات مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو للعام 2018/2019 على مستوى الوطن العربي والتي ينظمها مكتب مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وجامعة الدول العربية.
الدول المشاركة في المسابقة هذا العام هي الكويت وسلطنة عمان ولبنان ومصر وتمثل مصر الطالبة رحاب حمدي محمد من محافظة دمياط للمسابقة في المرحلة الثانوية والطالبة سمية جمال محمد من محافظة الفيوم للمسابقة في المرحلة الإعدادية وذلك على مستوى الوطن العربي .
يتضمن المهرجان تكريم الفائزين في المسابقة على مستوى الجمهورية، وعلى مستوى الوطن العربي سيقام يوم الأربعاء الموافق 20 من مارس الجاري، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
يذكر أن مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء والثقة بالنفس والالتزام بالوقت المحدد للإلقاء فضلًا عن الإلقاء الشعري وعقد مناقشات في الثقافة اللغوية العامة.




اترك رد