Search

هبة فؤاد مدير عام كلية النصر بالمعادي تخرج عن صمتها: لهذه الأسباب يحاربونا أعداء النجاح

أسرة كلية النصر بالمعادي


خرجت هبة فؤاد مدير عام مدارس كلية النصر بالمعادي عن صمتها وردت على محاولات التشويه التي تهدف إلى الإساءة لسمعة واحدة من أعرق مدارس « الصفوة» بغرض الحصول على مكاسب وصفتها بـ « الرخيصة» على حساب العملية التعليمية والنجاح الذي حققته أسرة العاملين في الكلية ..

قالت « فؤاد» : كلية النصر بالمعادي قيمة ورمز لنا جميعا .. معلمين وموظفين وعمال وأولياء أمور .. الفضل فيما وصلت له كلية النصر من نجاح وتميز وبروز إسمها بين أكبر وأرقى المدارس يرجع لجموع العاملين بالكلية .. معلمون وعمال وموظفين ووكلاء وقيادات جميعهم أساس النجاح والإرتقاء بمدرسة كلية النصر ..

أضافت مدير عام كلية النصر: ليس لدينا ما نخفيه ونعمل تحت سمع وبصر ورقابة الدولة وجميع الأجهزة ووزارة التربية والتعليم .. جميع إيرادات ومصروفات الكلية التي تضم مجمع مدارس معلنة وكتاب مفتوح للجميع وتخضع للإشراف والرقابة من جميع الجهات المعنية بما فيهم أولياء الأمور .. ومن الظام أن يخضع أكثر من 800 معلم وموظف وعامل وإداري يعولون 800 أسرة لإبتزاز قلة تبحث عن مصالحها وتسعى للقفز على مجهود وعرق زملائها … هذه القلة أين كانت على مدار خمس سنوات وأسرة الكلية تواصل الليل بالنهار لتصل إلى ما وصلت إليه من إنجازات عملاقة لا ينكرها إلا جاحد .. هل مطلوب أن أخضع أنا ومجلس إدارة الكلية لإبتزاز « قلة» على حساب 800 أسرة وعلى حساب آلاف أولياء الأمور والطلاب وعلى حساب العملية التعليمية ..

وقالت: كلية النصر بالمعادي التي تضم مجمع مدارس عربي ولغات ودولي مدارس تابعة لمدارس المعاهد القومية وغير هادفة للربح تقدم خدمة تعليمية متميزة بمصروفات مخفضة لأبناء الطبقة المتوسطة .. ميزانية المدرسة من المصروفات التي يدفعها أولياء الأمور والمدرسة المنتجة وخلال السنوات الخمس الماضية تعاون جموع العاملين في الإرتقاء بمدرستهم والبحث عن تنمية موارد المدرسة من خلال تأجير ملاعب الكلية وحمام السباحة في غير أوقات اليوم الدراسي .. ونجحنا في تحويل مدرسة كلية النصر إلى صرح شامخ يضم مجمع مدارس ونجحنا في أن يكون لدينا مدرسة دولي داخل كلية النصر تمنح شهادة الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية بمصروفات نخفضة تناسب الطبقة المتوسطة التي تبحث عن تعليم دولي لأولادها ..

وردا على مطالب أولياء الأمور بإلغاء الزيادة في المصروفات التي أقرتها الوزارة بناء على إعادة التقييم التي تمت قبل عامين قالت عام كلية النصر: إعادة التقييم والزيادة صدر بها قرار وزاري وتم تحصيلها لمدة عامين وهذه الزيادة لم تكن خاصة بمدارس كلية النصر وحدها … معظم المدارس الخاصة والدولية زادت مصروفاتها بنسب مختلفة ضمن لجان إعادة التقييم ووقف تحصيلها بعد عامين يؤثر على جميع المدارس التي شملها قرار إعادة التقييم لأن هذه الزيادة أصبحت جزء من ميزانية المدرسة منذ عامين ..

وحول مطالب العاملين في الكلية بصرف علاوة الـ 10% باثر رجعي منذ يوليو 2018 وبحد أدنى 245 جنيه أجابت مدير عام مدارس كلية النصر: لست ضد صرفها فأنا من العاملين بالكلية لكن لا يوجد قرار رسمي من الوزارة بصرفها وخاطبنا الوزارة أكثر من مرة وكانت الإجابة أنه لا يوجد قرار من وزير القوى العاملة ملزم بصرفها وأن ما يثار حول هذه العلاوة تم بناء على إتفاقية بين أصحاب المدارس الخاصة ونقابة العلميين وهي إتفاقية غير ملزمة علاوة على أن مدارس كلية النصر .. مدارس قومية لها طبيعة خاصة وغير هادفة للربح .. وأضافت مديرة الكلية: في كل الأحوال سيتم صرفها حال إقرارها من الوزارة ..

إختتمت مدير عام مدارس كلية النصر بالمعادي ردها كل ما أثير من لغط حول الكلية قائلة: العاملون بمدارس كلية النصر أسرة واحدة .. الكلية بيتنا الكبير وإذا كانت هناك قلة تبحث عن مصالح خاصة فلدينا أفضل معلمون وأفضل إدارة وأفضل وكلاء مراحل وأفضل عاملين تربطنا جميعا علاقات حب وتقدير وأسرة واحدة وكيان واحد .. الكل شريك وشارك في إنجاح كلية النصر ومن حقه أن يفتخر بالإنتماء لهذا الصرح الكبير .. والقلة المسيئة لابد أن تعلم أنها تشوه زملائها وطلابها قبل أي شيء وتختزل مجهود زملائها بحثا عن مكاسب رخيصة على حساب صرح كبير إسمه كلية النصر بالمعادي وعلى حساب منظومة تعليمية متميزة ..




اترك رد