Search

وزير التربية والتعليم: إمتحانات أولى ثانوي .. بروفة ونجحت

طارق-شوقي


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن إمتحانات أولى ثانوي عام الإلكترونية مجرد بروفة ونسخة تجريبية «Beta Version» لبناء منصة إمتحانات الكترونية وتحويل التعليم من الورقي إلى رقمي ..

أضاف شوقي عبر تصريحات له على حسابه عبر فيسبوك : وكما يعلم الكثيرون منا فإن شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Apple أو Microsoft أو Google عندما تعمل على إصدار جديد من نظم التشغيل (مثلاً) فإنها تصدر [نسخة تجريبية] تطلق عليها “Beta Version” وتسميها Beta 1 وتجري “بروفة” مع الاف المستخدمين [لتجربة الإصدار وتحسينه وعلاج أي مشاكل تظهر أثناء البروفة]. وبعدها تصدر نسخة تجريبية ثانية Beta 2 وثالثة وهكذا ويستغرق هذا “عدة اسابيع” حتى تطلق الإصدار النهائي.

وقد أعلنت الوزارة منذ يناير الماضي قيامها بإطلاق أول نسخة تجريبية في 24 مارس “بنفس منطق عمل كافة الشركات العملاقة حول العالم” وأعلنا بكل وضوح أنها “تجربة” = “بروفة” = Beta 1 من نظام الإمتحانات الإلكترونية. ولذلك لم نربط أي درجات أو مسؤولية بهذه التجربة لأنها “تجربة لإكتشاف المشاكل وعلاجها”.

وقد اطلقنا التجربة “المعلن عنها” واكتشفنا مشكلتين فقط في البرمجة وقام المهندسون بالسهر عليها وعلاجها في ٢٨ ساعة من العمل المتواصل. ثم اطلقنا المنتج النهائي في منتصف اليوم الثاني وها هو يعمل بكل كفاءة على مدار الساعة. لقد إستطاعت المهارة المصرية أن تختصر ال-beta testing من عدة اسابيع إلى ٢٨ ساعة!




اترك رد