Search

الوزير عن إمتحانات التابلت: حققنا « معجزة» في زمن قياسي

طارق-شوقي


أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن الوزارة نجحت في تحقيق عمل يقارب الإعجاز في زمن قياسي وتجربته على كل الطلاب حول الجمهورية والانتهاء من كل المشكلات التقنية في يوم ونصف، موجها رسالة شكر إلى طلاب الصف الأول الثانوي واصفا الطلاب بالأبطال والجانب المضئ في التجربة لأنهم استطاعوا التغلب على كافة المصاعب والأجواء السلبية التي احاطت بهم وأصروا على استكمال الامتحانات على التابلت.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا عقده الوزير بديوان عام الوزارة، اليوم وأضاف شوقي أنه تم إعداد نظام إدارة التعلم القومي “LMS” وتجهيزه على بنك المعرفة المصري، وإعداد مواد تعليمية رقمية مقابلة لنواتج التعلم في مناهج الصف الأول الثانوي بصورة تفاعلية من مؤسسات دولية ومصرية، يمكن للطالب الدخول إليها عبر منصة إدارة التعليم من الرابط: LMS.EKB.EG.

وبشأن البنية التكنولوجية في المدارس، أكد الدكتور طارق شوقي، أن هيئة تسليح الجيش أتمت الإجراءات التعاقدية مع شركة سامسونج الكورية وتم شراء 708000 تابلت وتوريدها وتحملت الوزارة التكلفة الكاملة من الموارد الداخلية، وتم تجهيز برامج التأمين وإغلاق الأجهزة فيما عدا موقع بنك المعرفة والمواقع التعليمية، فضلا عن الانتهاء من شراء وتركيب 8000 شاشة تفاعلية في الفصول ويتبقى 3000 شاشة جاري تركيبهم، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات انتهت من تركيب الألياف الضوئية حتى باب كل مدرسة ووضعت أجهزة “رواتر” الانترنت في عدد 1020 مدرسة من إجمالي 2313 حتى 1 فبراير 2019.

وأوضح أن الوزارة أعلنت منذ يناير الماضي اطلاق نسخة تدريبية في 24 مارس الماضي بنفس تطبيق عمل كافة الشركات العملاقة حول العالم وأعلنا بكل وضوح أنها تجربة أو “بروفة” من نظام الامتحانات الالكترونية ولم نربط أي درجات أو مسؤولية بهذه التجربة لأنها تجربة لاكتشاف المشاكل وعلاجها.

وتابع: “أطلقنا التجربة المعلن عنها واكتشفنا مشكلتين فقط في البرمجة ونجح المهندسون بعلاجها في 28 ساعة من العمل المتواصل ثم اطلقنا المنتج النهائي في منتصف اليوم الثاني 25 مارس وها هو يعمل بكل كفاءة على مدار الساعة”.

واستطرد: “استطاعت المهارة المصرية ان تختصر الفترة التجريبية من عدة أسابيع إلى 28 ساعة وأضافت 120 خادم للسحابة الالكترونية بدلا من 6 وحدات لفتح الامتحانات كما تم منع الدخول عليها من خارج جمهورية مصر العربية”.




اترك رد