صحافة تحاكي الواقع | ليبرالية تنحاز إلى الحقيقة
Search
جريدة الأغلبية الصامتة رئيس التحرير عـامر سليمـان

ليفربول يسحق بورتو في ذهاب دور الثمانية في أبطال أوروبا

فيرمينو يحتفل بالفوز


سجل نابي كيتا وروبرتو فيرمينو هدفين في انتصار ليفربول 2-صفر على ضيفه بورتو ليمتلك فريق المدرب يورجن كلوب الأفضلية في مواجهتهما بدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

لكن لا يزال أمام متصدر الدوري الإنجليزي الكثير من العمل قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل وربما يشعر ببعض الإحباط لعدم الخروج بانتصار أكبر على المنافس البرتغالي وفي ليلة باردة في أنفيلد لم يكن ليفربول في أفضل حالاته واستحق بورتو التقدير على تماسكه بعد التأخر بهدفين بعد 26 دقيقة.

وقال كلوب ”تراجع مستوانا بعض الشيء في الشوط الثاني لكن لا يوجد شيء يدعو إلى توجيه انتقادات. 2-صفر نتيجة جيدة جدا“ وأضاف ”نعرف أنه ينبغي أن نخوض مباراة الإياب ولا يمكن حسم المواجهة الليلة لذا سنذهب إلى هناك ونقاتل مجددا“.

وأرسل الفريق البرتغالي تحذيرا مبكرا عبر تسديدة موسى ماريجا التي مرت بجوار القائم في الدقيقة الثانية لكن ليفربول تقدم بعد ثلاث دقائق أخرى بفضل تسديدة كيتا التي غيرت اتجاهها بعد اصطدام الكرة بلاعب الوسط أوليفر توريس لتسكن شباك إيكر كاسياس الذي لم يحرك ساكنا.

وتصدى كاسياس لتسديدة محمد صلاح لكن المهاجم المصري كان يجب أن يتعامل بشكل أفضل مع أخطر فرصة في الدقيقة 22 عندما استغل خطأ دفاعيا وانفرد بالحارس المخضرم لكنه سدد بجوار القائم وبعد أربع دقائق مرر جوردان هندرسون كرة اخترقت دفاع بورتو ووصلت إلى ترينت ألكسندر-أرنولد الذي أهدى كرة منخفضة إلى روبرتو فيرمينو أمام المرمى ليضاعف التقدم من مدى قريب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.