Search

طبيب بيطري مديرا للتعليم المزدوج بالوزارة: مطيع وبيشرب اللبن وبينام بدري

قرار الوزير


أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا بتكليف طبيب بيطري مدير عام لإدارة التعليم المزدوج بقطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم لمدة عام أو لحين شغل الوظيفة بالتعيين ..

وقبل ايام أطاحت حبيبة عز مساعد الوزير للتعليم الفني بمدير عام التعليم المزدوج محمود عبد اللطيف لرفضه « غض البصر» عن مخالفة أصحاب المصانع بروتوكولات تدريب طلاب التعليم المزدوج وتمرير صفقات «سبوبة» التعليم المزدوج وتشغيل الطلاب في المصانع … ولذات الأسباب تمت الإطاحة بمستشار التعليم الصناعي محمد شاهين لعدم رضاء الست «حبيبة» عن الإثنين ..

مدير عام التعليم المزدوج الجديد يدعى مصطفى شرف دسوقي .. خريج طب بيطري يعمل معلم بمدرسة زراعية بالقليوبية في قسم الإنتاج الحيواني ومنتدب للتعليم الفني فرع فيصل مجاملة لشقيقه الذي يتولى منصب في وزارة الزراعة … وتم تعيينه بعد التأكد من توافر شروط التعيين لمنصب قيادي فيه وهي: بيشرب اللبن وبينام بدري .. ولون فصه: خام ولا يسمع ولا يرى ولا يتكلم ..

القصة أن الست حبيبة وهي مندوبة سابقة في المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي « » وهي إحدى الجهات التي تمول تدريبات العاملين بالتعليم الفني بمصر تقوم بتوقيع بروتوكولات مع أصحاب مصانع على ضم مدارس فنية لهم تحت مسمى التعليم المزدوج وبالفعل تم ضم عدة مدارس إلى مصانع آخرها مدرسة محمد متولي الشعراوي تم ضمها إلى مجموعة طلعت مصطفي والتكنولوجيا التطبيقية لتوشيا العربي و مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات برعاية شركتى الماكو وايجيترافو .. وجاري التفاوض مع مستثمرين ووسطاء آخرين ..

ومن المفترض ان هناك بروتوكولات ملزمة بين اصحاب المصانع ووزارة التربية والتعليم على أن يتم تدريب الطلاب في معامل تليق بالإستخدامات العلمية والتطبيقية وبعد تخرجه يعمل في المصنع الراعي للمدرسة .. لكن ما يحدث على الأرض هو تشغيل الطلاب في المصانع بأسلوب السخرة .. في أعمال ليس لها اي علاقة بالتدريبات المتفق عليها لأن صاحب المصنع يدف للطالب من ي أعمال ليس لها اي علاقة بالتدريبات المتفق عليها لأن صاحب المصنع يدف للطالب من 300 إلى 500 جنيه شهريا وهذا اوفر بكثير من الأجور التي يتقاضاها عامل أو خريج !!




اترك رد