Search

رئيس نقابة العاملين بالمدارس القومية: معلمو القوميات .. مش درجة تانية

أحمد عليوة-رئيس نقابة العاملين بالمدارس القومية

عليوة: القانون ينص على مساواة العاملين في المدارس القومية بنظرائهم في المدارس الرسمية والدولية للغات في المرتب والدرجة والعلاوة

دعت نقابة العاملين بالمدارس القومية وزارة التربية والتعليم والجمعية العامة للمعاهد القومية إلى تسوية حالات جموع المعلمين والعاملين بالمدارس القومية بنظرائهم في وزارة التربية والتعليم في الدرجة والمرتب والعلاوة تنفيذا لأحكام قانون العمل والإتفاقية الرسمية الملزمة والمنشورة في جريدة الوقائع المصرية ..

وقال أحمد عليوة رئيس مجلس إدارة اللجنة النقابية للعاملين بمدارس المعاهد القومية بالإسكندرية أن معلمي المدارس القومية ليسوا درجة ثانية ولا أولاد البطة السودا حتى تتجاهلهم وزارة التربية والتعليم … تارة تتعامل الوزارة مع المدارس القومية على أنها خاصة وتارة آخرى على أنها حكومية تابعة للوزارة …

وأكد عليوة على أحقية جموع المعلمين والعاملين بالمدارس القومية على المساواة بنظرائهم في المدارس الرسمية لغات في المرتب والدرجة الوظيفية والعلاوة .. وأضاف بأنه كرئيس لنقابة العاملين بالمعاهد القومية بدأ في إتخاذ الإجراءات القانونية نحو إلزام وزارة التربية والتعليم بتسوية حالات العاملين بالمدارس القومية بنظرائهم في المدارس الرسمية للغات والدولية الرسمية ..

وقال عليوة أن هناك إتفاقية رسمية منشورة بالوقائع المصرية بين: المعاهد القومية والنقابة العامة للخدمات التعليمية تنص على:

جموع المعلمين والعاملين بالمدارس القومية بنظرائهم في وزارة التربية والتعليم في الدرجة والمرتب والعلاوة وفقا لأحكام القانون حالا ومستقبلا بما يعني أن هذه الإتفاقية ملزمة في جميع الأوقات وليست محددة بوقت ..

تنظيم علاقة العمل بين المعلمين والعاملين بالمدارس القومية وفقا لأحكام لائحة المدارس القومية والمعاهد فيما عدا المرتب والدرجة والعلاوة فيسري بشأنها ما هو معمول به في وزارة التربية والتعليم في الحال والإستقبال ..

تسوية حالات العاملين بالمدارس القومية بنظرائهم في المدارس الرسمية للغات والدولية الرسمية في المرتب والدرجة والعلاوة بواسطة لجان من وزاة التربية والتعليم والمعاهد القومية والمدرسة ..

تلتزم جميع المدارس القومية بصرف الفروق المالية بأثر رجعي « إعتبارا من تاريخ تحرير عقد العمل المشترك» في إطار تسوية أوضاع العاملين بها بنظرائهم في المدارس الرسمية .. يحق للعاملين بالمدارس القومية رفع دعاوى قضائية لإلزام مدارسهم بعمل التسوية القانونية التي نصت عليها الإتفاقية مع صرف الفروق المالية كاملة منذ تاريخ التعيين ..
شاهد نص الإتفاقية المنشورة بالوقائع المصرية:

نص الإتفاقية




اترك رد