Search

وضع مدرسة أسماء فهمي القومية للغات تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة

مدرسة اسماء فهمي


أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قرارا بوضع مدرسة أسماء فهمي القومية بمحافظة الجيزة تحت الإشراف المالي والإداري لوزارة التربية والتعليم .. ومن المقرر أن تتسلم اللجنة عملها خلال أيام ..

وكانت التحقيقات التي باشرتها جهات التحقيق بوزارة التربية والتعليم أثبتت وجود مخالفات مالية وإدارية في أعمال مجلس إدارة المدرسة وانتهى المستشار القانوني للوزير إلى وضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري وإحالة رئيس مجلس إدارة المدرسة إلى نيابة الأموال العامة العليا بتهمة صرف أموال بدون وجه حق من ميزانية المدرسة وأموالها التي تعد أموالا عامة …

وسبق أن أصدر وزير التربية والتعليم قرارا قبل عام بحل مجلس إدارة المدرسة تأسيسا على ما أثبتته تحقيقات سابقة من تدخله في العملية التعليمية وتواجد أعضاء المجلس يوميا بالمدرسة والتطاول على المعلمين علاوة على وجود إنحرافات مالية ..

وبعد أقل من شهر وبناء على توسط بعض نواب البرلمان لدى الوزير تم تجميد قرار حل مجلس الإدارة وتكليف لجان قانونية بفحص أعمال مجلس الإدارة وشكاوى بعض العاملين بالمدرسة ضد مجلس الإدارة وانتهت التحقيقات إلى وجود إنحرافات مالية وإدارية جسيمة وتدخل من جانب مجلس الإدارة في العملية التعليمية ..

وقبل ثلاثة شهور أصدر وزير التربية والتعليم قرارا بإستبعاد مديرة المدرسة أمل جورج على خلفية مذكرة قدمها ضدها مجلس إدارة المدرسة وتم تكليف نانسي عبد العظيم « وكيلة» قائم بأعمال مدير المدرسة ..




اترك رد