Search

لغز إعادة فتح «سبوبة» تراخيص المدارس الدولية قبل إعتماد اللائحة..المخابرة مع رضا حجازي

رضا حجازي


يثير إصرار رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام على فتح باب تراخيص المدارس الدولية والسابق تجميده وإيقافه منذ عهد الوزير السابق الدكتور الهلالي الشربيني .. يثير علامات إستفهام عديدة خاصة أن قرار قبول طلبات الترخيص بإنشاء مدارس دولية أو استحداث أقسام دولية « دبلومة أمريكية وشهادة بريطانية » بالمدارس الخاصة القائمة .. بشكل مؤقت لحين الانتهاء من وضع ضوابط جديدة لتنظيم العمل لتدريس المناهج الدولية بكافة أنواعها…

ووفقا لبيان أصدرته وزارة اتربية والتعليم قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني علي قبول طلبات للترخيص بإنشاء مدارس ذات طبيعة خاصة أو استحداث أقسام بالمدارس الخاصة القائمة لتدريس المناهج ذات الطبيعة الخاصة (الأمريكية) بشكل مؤقت لحين الانتهاء من وضع ضوابط جديدة لتنظيم عمل المدارس الدولية ..

وفي التفاصيل أن الذي سعى وعرض على الوزير فتح باب الترخيص مؤقتا للمدارس الدولية هو الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام الذي يقوم بدور السنيد لأصحاب المدارس الدولية في الوزارة ورئيس ما يسمى اللجنة المركزية للتعليم الخاصة الخاصة بتفصيل قرارات تخدم أصحاب المصالح الخاصة …

وسبب علامات الإستفهام حول قرار « حجازي» بفتح « سبوبة» تراخيص المدارس الدولية مؤقتا .. أنه لا توجد ضرور لفتح التراخيص مؤقتا .. أنه لم يتم الإنتهاء من لائحة الضوابط التي تنظم عمل المدارس الدولية فما هو الحال عند إقرار اللائحة هل سيتم إلزام المدارس باللائحة بأثر رجعي ..

تراخيص المدارس الدولية أو الأقسام الدولي بالمدراس الخاصة موقوف منذ عهد الوزير السابق الهلالي الشربيني بسبب مخالفات بشعة في عمل المدارس الدولية وتم الاستقرار على عدم موافقة الوزارة على أي تراخيص جديدة لمدارس دولية لحين وضع لائحة تنظم عمل هذه المدارس ..

السيد .. رضا حجازي مسئول « سبوبة» تراخيص المدارس الدولية والراعي الرسمي للفساد في الإدارة العامة للإمتحانات والوزارة … ما هو الدافع الملح والخطير لأن تتوسط لدى أصحاب المدارس الدولية عند الوزير وتجعل الوزير « يبصم» على هذا القرار المشبوه والذي جاء لخدمة أصحاب مدارس دولية بعينهم « سيتم الكشف عن أسمائهم قريبا»ى بمنحهم تراخيص قبل إقرار لائحة تنظيم عمل المدارس الدولية .. وما هو سبب الإستعجال والسرعة … هل لهذا الأمر علاقة بخروجكم على المعاش نهاية العام الجاري !!




اترك رد