Search

سبوبة «icdl arabia» وإصرار نائب الوزير على إلزام المعلمين بالحصول عليها

icdl


يثير إصرار محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم على إعادة شرط حصول المعلمين على شهادة المعلم icdl كشرط للتعيين في المسابقات وللترقي بالنسبة للمعلمين علامات إستفهام عديدة أبسطها أن شهادة المعلم icdl غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات علاوة على أنه على فرض أنها معتمدة فهناك أكثر من شهادة حاسب آلي معتمدة منها: الهندية وشهادة «ic3» فلماذا الإصرار على شهادة « icdl» التي أوقفت اليونسكو دعمها نهائيا منذ 2010 منذ أن كان طارق شوقي وزير التربية والتعليم الحالي مديرا لمكتب شهادة « icdl» التابعة لليونسكو ..

شهادة المعلم icdl التي يصر عليها عمر والوزير حاليا تمنحها شركة قطاع خاص إسمها: icdl arabia .. ولا علاقة لها باليونسكو وغير مسجلة بالمجلس الأعلى للجامعات في مصر وتوجد شهادات آخرى معتمدة عالميا ومحليا ..

والتساؤل الثاني : ما هو مصير الحاصلين على دورة الشهادة الهندية .. وما هو مصير الحاصلين على دورة «ic3» وهي شهادات معتمدة .. ليست هناك إتهامات بشكل مسبق … لكنها مجرد تساؤلات من حق الجميع أن يتساءل:

ما هي صلاحية محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين أو الوزير في أن يفرض على المعلمين إجتياز دورة تدريبية بعينها صلاحيتها إنتهت في حين توجد دورات مماثلة وأفضل منها ومعتمدة …

ما هي صلاحيات نائب الوزير محمد عمر في أن يعلن عن مسابقة تعيين معلمين أو غيرهم بعقود مؤقتة دون الرجوع للجهات المختصة وهي وزارة التنمية الإدارية ووزارة المالية وكيف له أن يعين موظف حكومة بعقد مؤقت بالمخالفة للدستور والقانون وكيف تصمت الحكومة على هذا العبث غير المسئول من مهندس معدات طبية تم تعيينه في مناصب بطريق الخطأ من الأساس ..

في أي دستور أو قانون ينفرد موظف بقرار تعيين عاملين بالدولة لمدة شهرين ثم يفصلهم .. وعلى أي أساس يتم صرف رواتب لعاملين بالدولة بطريقة عشوائية وعبثية …

لماذا الإصرار على شركة آرابيا الإمارات يا دكتور طارق وأنت أكثر العالمين ببطلان شهادة الـ « icdl» وعدم إعتماد اليونسكو لها منذ سنوات طويلة وما هو السر وراء تجاهل الشهادات المعتمدة ..




تعليق واحد على “سبوبة «icdl arabia» وإصرار نائب الوزير على إلزام المعلمين بالحصول عليها

اترك رد