Search

مدارس النيل الدولية تخرج من «عصمة» وزارة التربية والتعليم وتعود إلى مجلس الوزراء

مدارس النيل الدولية


عادت مدارس النيل الدولية التي دشنتها وزارة التربية والتعليم إلى عصمة مجلس الوزراء … وقع محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين بروتوكول مع سلافة جويلي مدير وحدة شهادة النيل الدولية بمجلس الوزراء .. ينص البروتوكول على أن تكون سلطة الموافقة على منح تراخيص لشهادة النيل الدولية بما فيها مدارس النيل التابعة لشركة مصر للإدارة التعليمية من إختصاص وحدة النيل بمجلس الوزراء .. يهدف البروتوكول إلى التوسع في شهادات النيل وفتحها أمام المدارس الخاصة بموافقة من وحدة النيل بمجلس الوزراء ويكون دور وزارة التربية والتعليم إشرافي فقط على النواحي الفنية …

وتعود مدارس النيل المصرية التي تدرس مناهج ذات طبيعة دولية خاصة إلى عام 2010 و ساهم في تأسيسها صناديق تمويل حكومية، بدأت نشاطها عام 2010 لتقدم خدمة تعليمية دولية مقابل مصاريف سنوية مخفضة بالمقارنة بأسعار المدارس الدولية الخاصة ..

وفي 2018 تم تأسيس شركة مصر للإدارة التعليمية برأسمال حكومي شراكة من: صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وهيئة المجتمعات العمرانية وصندوق تحيا مصر لإدارة والتوسع في مدارس النيل وتم إنشاء 9 مدارس دخلت الخدمة وجاري تنفيذ وإنشاء مدارس آخرى في عدد من المحافظات في إطار التوسع في هذه النوعية من المدارس ..

واختار نائب الوزير مجلس إدارة لشركة مصر للإدارة التعليمية برئاسة حسن فارس وهو أحد الوجوه التي هبطت على الوزارة بالبراشوت رغم أنه تخصص كلية تجارة – إدارة أعمال – لكنه أصبح بقدرة قادر مسئولا عن تدريبات المعلمين وتطوير منظومة التعليم … وأماني الفار مدير تنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية ..




اترك رد