Search

مدرسة محمد كريم بالإسكندرية: فرع«أبيس» غير مرخص وإنذار بالغلق

ميزانية المدرسة المرفوضة بسبب الفساد


تبدأ اليوم لجنة من تعليم الإسكندرية والمعاهد القومية التحقيق في إتهامات بوجود فساد مالي بمدرسة محمد كريم القومية بالإسكندرية … وتأتي التحقيقات على خلفية شكاوى بوجود إنحرافات مالية كبيرة بالمدرسة خلال الفترة التي فوضت فيها المعاهد القومية هدى محيي الدين وكيلة الإعدادي قائم بأعمال مدير المدرسة ومنحتها سلطة التوقيع على الشيكات ومرتبات العاملين بالمدرسة وكافة الأمور المالية ..

وعقدت أمس «محيي الدين» إجتماع مغلق لعدة ساعات مع وكيل الأنشطة الذي يقوم بدور دلدول المديرة لتظبيط الأوراق على خلفية إبلاغ هدى محيي الدين بموعد حضور اللجنة اليوم من خلال معلمة بمدرسة محمد كريم منتدبة للمعاهد القومية وسبق طردها بفضيحة جنسية .. وخلال الإجتماع تم تظبيط الأوراق المالية وتقرر خفض نسبة الخصم المقررة لأبناء العاملين من 50% إلى 25% وإستحداث بند يلزم أولياء أمور طلاب الإبتدائية والإعدادية بدفع كامل المصروفات على أساس أنها مراحل منفصلة ..

وتبلغ الأقساط التي لم يتم تحصيلها من أولياء أمور المدرسة كمصروفات مدرسية حوالي 4 ملايين جنيه معظمها مجاملات ومقابل إكراميات ..

وإستمرارا للمهازل التي تشهدها مدرسة محمد كريم القومية بالإسكندرية بالتواطؤ مع موظفي سبوبة المعاهد القومية قرر العشرات من أولياء أمور تلاميذ فرع أبيس نقل أبنائهم من المدرسة بسبب تدني مستوى المدرسة وإنعدام العملية التعليمية وإدارتها من خلال عصابة ..

وكشف أولياء أمور وعاملين بالمدرسة للمواجهة عن فضيحة جديدة في مسلسل فضائح المدرسة التي لا تنتهي .. أكدوا للمواجهة أن مبنى مدرسة محمد كريم في أبيس غير مرخص ولم يحصل على موافقة الأبنية التعليمية ولا التعليم الخاص وأن وزارة التربية والتعليم أنذرت القائمين على المدرسة بتوفيق أوضاعها أو الغلق .. وكشفت المعلومات أن المدرسة لم تحصل إلا على قرار مؤقت من المحافظ مدته عام للسير في إجراءات الترخيص وذلك منذ نحو 7 سنوات ولم تتخذ المدرسة أي إجراءات نحو الترخيص ..

وفي خطوة استباقية لإعادة مسئولة الشئون القانونية « أميمة السجانة» التي خرجت على المعاش قبل أسابيع إلى العمل بتعاقد جديد قامت إدارة المدرسة بإستبعاد مسئول الشئون القانونية «هشام» وإنهاء تعاقد زوجته نادية حليم سكرتيرة المديرة ..

وصدر حكم قضائي نهائي بطرد محمد كريم القومية بالإسكندرية من نصف الأرض المقامة عليها بمنطقة سموحة وتسليم الأرض إلى مالكتها وفسخ العلاقة الإيجارية بين المعاهد القومية ومالكة الأرض .. علاوة على أن المدرسة مدينة للتأمينات الإجتماعية بأكثر من 11 مليون جنيه ..




اترك رد