عماد سليمان “للمواجهه” : اتوقع تأجيل الدورى الى يناير القادم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 سبتمبر 2013 - 11:04 صباحًا
عماد سليمان “للمواجهه”  :   اتوقع تأجيل الدورى الى يناير القادم

اؤيد اقامة الدورى بنظام المجموعتين ،واحذر من سفر المصرى الى القاهرة

عدم اختيار ممثل عن الرياضيين للجنة الخمسين .. تهميش واضح لقطاع كبير من الشعب

محرر المواجهة اثناء حواره مع سليمان

اجرى الحوار-سيد حسنى:

لم يدرج اسمه يوما فى كشوف “العمد والمشايخ” المعينين رسميا من قبل وزارة الداخلية ،فرغم ذلك فهو “عمده” .. حصل على كرسى العمودية بقرار جماهيرى لا يجوز الطعن فيه او الاعتراض عليه ،ولا يحق لاى احد على وجه الارض مهما علا شأنه ان يلغيه او يرجئ تنفيذه ، انه نجم الدراويش الاسمر عماد سليمان ..
بدأ عماد سليمان مشواره التدريبى مع ناديه الاسماعيلى فى الموسم الماضى كأولى تجاربه التدريبية ثم انتقل الى نادى طلائع الجيش ومن سوء حظه انه تم الغاء النشاط الرياضى فى الموسمين الاخرين ،ليستمر مع ناديه للموسم القادم بعد ان استطاع انتشال الفريق من كبوته التى كان يمر بها الموسم الماضى وتعثره فى بطولة الدورى .
“عماد سليمان” نموذج فريد من اللاعبين والمدربين المميزين اصحاب الانجازات ، ولهذه الخبرة الكبيرة كان لنا معه هذا الحوار ..

بداية .. حدثنا عن تجربتك مع طلائع الجيش ،ورؤيتك للفريق الموسم القادم ؟
بلا شك العمل مع اى مؤسسة عسكرية شرف لاى رياضى سواء كان لاعبا او مدربا ،والجميع يعلم اننى قد تسلمت المهمة فى ظروف صعبة الموسم الماضى بعد سلسلة هزائم متتالية للفريق ،وبفضل الله نجحنا فى حجز مكان امن فى جدول مسابقة الدورى قبل الغاؤه ،واراها تجربة ناجحة بالنسبة لى على على المستوى الشخصى ، اما عن الفريق فنحن نستعد بالشكل المناسب للدورى الجديد ، وادارة النادى دائما يحققون المطالب التى يطلبها الجهاز الفنى على صعيد التعاقد مع لاعبين جدد ، فقد اتعاقدنا مع حارس المرمى محمد خلف واللاعبين احمد جمال ورضا جمعة وخالد ربيع ومحمد ابراهيم طيارة .

بصراحة .. هل ترى ان الدورى من الممكن اقامته هذا العام فى ظل الظروف الامنية الصعبة التى تعيشها مصر ؟
اعتقد انه سوف يقام ، ولكن بميعاد اخر غير الذى وضعه اتحاد الكرة فى 23 نوفمبر القادم ،نظرا للاحداث التى سوف تمر بها مصر فى تلك الفترة ،الى جانب انشغال الجميع بلقاء العودة فى مباراة المنتخب الفاصلة فى تصفيات كأس العالم امام غانا ، فبذلك سيتم تأجيله الى شهر ديسمبر او يناير للعام الجديد على الاقصى .

هل تؤيد فكرة اقامة الدورى بطريقة المجموعتين مرة اخرى بعد فشلها الموسم الماضى ؟
للاسف الشكل العام يوحى باقامته مرة اخرى بنظام المجموعتين رغم تحفظ الجميع ورفضهم لهذا النظام الفاشل ،لكنى التمس العذر للمسئولين بسبب الظروف التى يمرون بها ابرزها عودة نادى المصرى البورسعيدى مرة اخرى للمسابقة ، وهو ما يلزمهم بمحاولة تجنب مواجهته للاهلى بسبب الاحتقان الموجود بين الفريقين على اثر مذبحة بورسعيد ، وارى انه سوف يعانى كثيرا بسبب مجئ نادى المصرى للقاهرة لمواجهة اى فريق قاهرى بمجموعته على سبيل المثال الزمالك او المقاولون او الجيش او انبى ، فقد تمثل هذه المشكلة ايضا ازمة كبيرة على المسئولين .

ما رأيك فى عدم اختيار اى رياضى فى لجنة الخمسين لصياغة الدستور الجديد؟
بالتأكيد تهميش كبير لجزء كبير من المجتمع، فاءذا نظرنا الى كرة القدم فقط فنرى اكثر من 5 مليون يعملون غى هذا المجال ، وتقصير ايضا من جانب المسئولين وعلى رأسهم وزير الرياضة الذى كان عليه دور كبير فى المطالبة بحق الرياضيين فى الدستور خاصة واننا نملك قيادات وكوادر رياضية كبيرة قادرة على تشريف الرياضيين فى اللجنة .

كيف ترى اختفاء المدربين الاجانب من مصر وسيطرة المدرب الوطنى ؟
لدى قناعة ان المدرب الوطنى افضل من الاجنبى ،وهناك مدربين اجانب فشلوا فى وقت نجح فيه الوطنيون والان اصبح المدرب الوطنى مهتما بتطوير نفسه والاطلاع والدراسة ويجب ان يأخذ الفرصة كاملة خاصة اننا نمتلك مدربين مصريين على مستوى عال .

هل يمكن ان نرى الجمهور فى المدرجات قريبا ؟
الجميع يعلم ان الامر متعلقا بسلوكيات الجمهور فكلما اتقى الجمهور بسلوكياته كلما اقتربت عودته مرة اخرى للمدرجات ،وانصح اتحاد الكرة ان يقرر لعب جميع المباريات فى الوقت الحالى بدون جمهور سواء المحلية او الافريقية نظرا للانفلات المتزايد فى الفترة الاخيرة ، وحتى يمكن عودة الدورى والنشاط من جديد .

ما توقعك لمباراة مصر مع غانا الفاصلة للتأهل الى المونديال ؟
اعتقد ان المباراة ستكون قوية جدا للفريقين لان المنافس قوى ومنتخبنا ايضا قوى وارى ان فرصة منتخبنا للصعود كبيرة جدا خاصة ان مباراة العودة ستكون على ملعبنا ، وتتمنى ان تقام وسط حضور جماهيرى كبير حتى نستطيع تحقيق حلم الصعود للمونديال الذى انتظرناه كثيرا ، كما ان اقامتها بجمهور كبير وفى القاهرة سيكون مؤشر كبيثر على عودة الدورى ومن ثم عودة الجمهور .

رابط مختصر