Search

حتى الآن: ثانية ثانوي «سنة» نقل عادية وغموض حول نظام إمتحاناتها

وزارة التربية والتعليم


المؤكد أن مصير ثانية ثانوي العام الدراسي المقبل على قديمه حتى الآن وأن كل ما يقال حول تطبيق الثانوية التراكمية إعتبارا من العام المقبل 2019-2020 ما هو إلا إجتهادات تفتقد إلى الدقة ..

حتى الآن لم يصدر قانون بتطبيق الثانوية التراكمية المزعومة من البرلمان « اللي في أجازة حاليا» حتى إنعقاد دورته التشريعية الخامسة والأخيرة بعد أكتوبر المقبل .. وفي أكتوبر تكون الدراسة قد بدأت ولن يتم تطبيق القانون – حال إقراره – إلا العام 2020-2021 هذا إذا تم تعديل قانون الثانوية العامة ..

وفي ظل صمت وزارة التربية والتعليم وعدم صدور أي بيانات رسمية حتى الآن عن نظام الدراسة في الصف الثاني الثانوي تبقى ثانية ثانوي على النظام القديمة سنة نقل عادية واستمرار العمل بالثانوية القديمة بإعتبار أن نتيجة إمتحان ثالثة ثانوي هي الفيصل في شهادة الثانوية العامة ..

صحيح أنه يتم تسريب أخبار من مسئولين بالوزارة «غير رسمية» لبعض جروبات الأولتراس ومندوبي الوزارة من عينة ملامح ثانية ثانوي وأنه سيتم تطبيق الثانوية التراكمية اعتبارا من ثانية ثانوي هذا العام .. لكن مثل هذه الأخبار تكون لقياس ردود الأفعال من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين ثم تخرج الوزارة لتنفي مثل هذه الأخبار وتقول أنه لم يصدر بيانات رسمية …

لكن تبقى التساؤلات الغامضة التي تحتاج إجابات .. طالما أن ثانية ثانوي هذا العام ستكون سنة نقل عادية ولن تضاف إلى ما يسمى الثانوية التراكمية هل سيكون نظام الدراسة على قديمه .. إمتحان نصف العام ونهاية العام أم سيتم إختبارات الفنكوش التي تم تطبيقها على طلاب أولى ثانوي العام الماضي « اللي هيكونوا» طلاب ثانية ثانوي هذا العام .. هذا ما يحتاج توضيح وحسم من وزارة التربية والتعليم ..




اترك رد