Search

رضا حجازي للمحكمة: مفيش حاجة إسمها ثانوية تراكمية حتى الآن

رضا حجازي


تأكيدا لما نشرته المواجهة أمس وقبل شهور من أن لا صحة ولا يجوز تطبيق الثانوية التراكمية حتى الآن … قرر الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أمام هيئة المحكمة اليوم خلال جلسة نظر دعوى إلغاء نظام التابلت، أنه لا يوجد ثانوية تراكمية، وأن الثانوية العامة القديمة هو النظام المطبق حاليا، والصف الثاني يعتبر نقل، ومازال المطبق امتحان الثانوية العامة على السنة الأخيرة وهو النظام المطبق منذ ٢٠١٢.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق أنها لم تصدر أية بيانات بشأن نظام الدراسة بالصف الثاني الثانوي … ردا على إجتهادات مواقع اخبارية بأنه سيتم تطبيق الثانوية التركمية على ثانية ثانوي هذا العام ..

ونشرت المواجهة أمس أنه : المؤكد أن مصير ثانية ثانوي العام الدراسي المقبل على قديمه حتى الآن وأن كل ما يقال حول تطبيق الثانوية التراكمية إعتبارا من العام المقبل 2019-2020 ما هو إلا إجتهادات تفتقد إلى الدقة ..
حتى الآن: ثانية ثانوي «سنة» نقل عادية وغموض حول نظام إمتحاناتها
حتى الآن لم يصدر قانون بتطبيق الثانوية التراكمية المزعومة من البرلمان « اللي في أجازة حاليا» حتى إنعقاد دورته التشريعية الخامسة والأخيرة بعد أكتوبر المقبل .. وفي أكتوبر تكون الدراسة قد بدأت ولن يتم تطبيق القانون – حال إقراره – إلا العام 2020-2021 هذا إذا تم تعديل قانون الثانوية العامة ..




اترك رد