Search

التعليم للمرشحين مديرين ووكلاء بالمدارس القومية: الشيمي ضحك عليكوا وحصل على إكراميات وإتجاه لإلغاء المسابقة

الشيمي لحظة حصوله على بدلة هدية من وكيل


حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل الدائر والشائعات حول إعلان أسماء الفائزين في مسابقة مديري ووكلاء المراحل بالمدارس القومية .. قالت مصادر مسئولة بالوزارة أنه بالنسبة لمسابقة المديرين التي جرت قبل نحو شهرين تم الإنتهاء من إختيار أسماء الفائزين بالمسابقة وأن المسابقة في مراحلها الأخيرة تنتظر موافقة الجهات الرقابية ..

وبالنسبة لمسابقة وكلاء المراحل بالمدارس القومية التي أجريت قبل أسبوع ما تزال في مرحلة تجميع الأسماء الفائزة وفقا للمقابلات التي تمت ووفقا لملفات خدمتهم وبعد انتقاء الأسماء سيتم عرض أسماء الفائزين على الجهات الرقابية ..

وكان معلمون بالمعاهد والمدارس القومية رددوا معلومات مغلوطة عن المسابقة أثارت جدلا داخل المدارس القومية ونسب بعضهم الشائعات إلى محمد الشيمي رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية الذي كان عضوا شرفيا في لجنة المسابقات ..

وشهدت عملية اختيار وترشيح الأسماء لمسابقة مديري المدارس القومية ومسابقة وكلاء المراحل حالة من الفوضى والمجاملات وترشيح أسماء كثيرة دون المستوى ومن غير التربويين لدرجة ترشيح خريجي كليات تجارة وكلاء ومديرين للدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية وبدون خبرة وعدد غير قليل لا تنطبق عليهم الشروط ومعلمين غير أكفاء واستبعاد معلمين من ذوي الكفاءات لإفساح المجال أمام المحظوظين الذين قدموا هدايا لموظفين بالمعاهد القومية أو تم حشر أسمائهم بالمحسوبية ومن بينهم كثيرين صادر ضدهم جزاءات . ورجحت مصادر إعادة النظر في الأسماء المرشحة والتي جرت معها مقابلات وخضوعها لعملية فحص دقيقة ..

ووفقا للمعلومات الرسمية لن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة وكلاء المدارس القومية خلال ساعات أو أيام كما يردد البعض .. حيث ستمر المسابقة بمراحلها القانونية التي تستغرق وقت ..

حذرت وزارة التربية والتعليم من التعاطي مع الشائعات والتعامل معها وقالت مصادر من لجنة المسابقات الوزارية : أي مرشح لوظيفة وكيل مرحلة أو مدير مدرسة دفع لأي شخص حاجة من تحت الترابيزة أو قدم هدية لأحدهم .. ربنا يعوض عليه لأنه اتنصب عليه ..

وشهدت بعض المدارس القومية خلال الأيام الماضية وتشهد حاليا حالة من السباق المحموم بين المرشحين وكلاء أو مديرين على تقديم الهدايا والعطايا إلى محمد الشيمي رئيس مجلس إدارة جمعية المعاهد القومية وبعض موظفي المعاهد ووصلت الأمور إلى حد إختلاق مناسبات لتكريم المدعو محمد الشيمي الملقب «طرطور» المعاهد القومية بعد أن أشاع – الشيمي – على نفسه أنه من سيختار أسماء الفائزين من الوكلاء والمديرين ..




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.