Search

مدرسة حدائق القبة القومية: مغارة لـ«رئيس المجلس» و40 حرامي برعاية المعاهد القومية

كشوف بركة لإعفاء المحظوظين من المصروفات و25% من أولياء الأمور نقلوا أينائهم بسبب إنهيار العملية التعليمية

تفويض المعاهد القومية لرئيس المجلس باختلاس أموال النشاط

المعاهد القومية تفوض رئيس مجلس الإدارة في إختلاس أموال النشاط .. والمدرسة ليس لها ملف ضريبي

في واقعة كاشفة وفاضحة للفساد والتواطؤ بين المعاهد القومية ورئيس مجلس إدارة مدرسة حدائق القبة القومية الذي يشغل موقع عضو مجلس إدارة المعاهد في نفس الوقت .. فوضت المعاهد القومية ريمون مكرم رئيس مجلس إدارة المدرسة الذي عين نفسه رئيسا لمجلس الآباء ايضا في التوقيع المالي بالصرف من حساب الأنشطة ..

مهزلة بكل المقاييس لأن حساب النشاط أمر يخص مدير المدرسة ومجلس الآباء ولا يجوز لمجلس الإدارة أن يسحب مليم واحد من حساب النشاط الذي يكون له حساب منفصل .. لكن محمد الشيمي رئيس سبوبة مجلس إدارة المعاهد القومية وجمال عبد الفتاح « شيخ منصر» المدارس والمعاهد القومية المالي فعلوها ومنحوا رئيس مجلس إدارة المدرسة تفويضا بسحب أموال النشاط !!

كشفت المستندات التي حصلت عليها المواجهة عن تحويل مدرسة حدائق القبة القومية إلى مغارة « علي بابا» والـ 40 حرامي .. فساد للركب وحالة غليان بين العاملين بالمدرسة بسبب عصابة الـ 40 حرامي التي حولت العملية التعليمية إلى سبوبة عيني عينك برعاية الجمعية العامة للمعاهد القومية ..

وبسبب الفساد للركب الذي ينخر في المدرسة تناقصت أعداد الطلاب المقيدين بالمدرسة حيث قام 25% من أولياء الأمور بنقل أبنائهم هذا العام إلى مدارس آخرى في أسوأ هجرة جماعية تشهدها المدرسة ..

حول ريمون مكرم الذي يجمع بين رئاسة مجلس إدارة المدرسة ورئاسة مجلس الآباء وعضوية مجلس إدارة المعاهد القومية إلى سبوبة لعقد الصفقات المشبوهة والتربح وتحويل العملية التعليمية إلى سناتر دروس خصوصية .. بشكل مفزع دعا المئات من أولياء الأمور إلى نقل أبنائهم من المدرسة ..

وكشفت المعلومات والمستندات أن المدرسة ليس لها ملف ضريبي وان رئيس مجلس الإدارة والاباء يسخر كل إمكانيات المدرسة من أجل عيون نجله الطالب بالإعدادي وعصابة السناتر ومافيا بيع الإمتحانات ..

إكتشف أولياء أمور أنه لا يوجد أي تدريس في المرحلة الإعدادية وانه يتم توزيع الإمتحانات بإجاباتها على طلاب أولى وثانية إعدادي وأنهم إكتشفوا هذه الكارثة عندما دخل أبنائهم الشهادة الإعدادية وفوجئوا يمستواهم الضعيف جدا ونسبة الرسوب المرتفعة ..

ورغم قلة موارد المدرسة .. ستم إعفاء أكثر من 30 طالب من سداد المصروفات سنويا من المحظوظين وليس غير القادرين .. لدرجة أن أحد الطلاب الذين حصلوا على إعفاء مدون أمامه أن والده تاجر مخدرات وإعفاء 3 أشقاء من المصروفات مدون أمامهم أن والدهم تاجر .. ورغم تقديم شكوى للمعاهد القومية للتحقيق في منح طلاب إعفاءات من المصروفات دون علم مجلس الإدارة لكن ريمون مكرم رئيس المجلس وبصفته عضوا في مجلس إدارة المعاهد طرمخ الموضوع مع المعاهد القومية لأن من تقوم بعمل الإعفاءات شقيقة وكيل الإعدادي أحمد عثمان الذراع الأشول للمدعو ريمون !!

مرحلة الإعدادي لها وكيلين .. ميس فتحية عينتها المعاهد القومية وفي نفس اليوم قام ريمون رئيس مجلس السبوبة بتعيين أحمد عثمان وكيلا مع ميس فتحية حتي يضمن تفصيل لجان لتغشيش إبنه الطالب بالإعدادي …

في خلال 6 شهور تم تغيير 3 مديرين للمدرسة لأنهم رفضوا مسايرة رئيس مجلس السبوبة وليسوا على هوى وكيل إبن ريمون وشهرته وكيل المرحلة الإعدادية أحمد عثمان ..

المدرسة تسيطر عليها عصابة من حوالي 6 عائلات .. عائلة ريمون مكرم رئيس مجلس السبوبة .. عائلة أحمد عثمان وكيل إبن ريمون .. عائلة ناصر وزوجه وأخيه ونجله .. عائلة ياسر فهيم .. عائلة محمد فيصل .. عائلة دعاء …

ما يحدث من تواطؤ بين المعاهد القومية وطرمخة على تصرفات المدعو ريمون مكرم وتحويله مدرسة حدائق القبة القومية إلى عزبة .. مسخرة ومهزلة تستوجب محاكمة محمد الشيمي رئيس سبوبة مجلس إدارة المعاهد القومية ومحاكمة مجلس إدارة المعاهد .. ويؤكد إدارة المعاهد القومية من خلال عصابة تساند الفساد داخل المدارس وتحميه وتقوم بتحصينه ..

ما يحدث يؤكد أن محمد الشيمي رئيس سبوبة مجلس إدارة المعاهد القومية مجرد « شخشيخة» في يد ريمون مكرم رئيس مجلس سبوبة مدرسة حدائق القبة خوفا على سبوبة الشيمي لأن ريمون أمين الصندوق بالمعاهد القومية ووزير المالية الذي يدفع راتب وبدلات الشيمي التي تتجاوز 22 ألف جنيه شهريا ..




اترك رد