Search

عاملون يهددون بمنع رئيسة مركز القيادات التربوية من الدخول والوزارة تحسم الجدل حول مشروعية تعيينها

إيناس صبحي


هدد عاملون في مركز إعداد القيادات التربوية بمنع رئيسة المركز الجديدة إيناس صبحي من الدخول في حال إصرار الوزارة على فرضها رئيسا للمركز بالمخالفة للقانون وعدم محاسبتها على ما وصفوه بالتجاوزات في حق العاملين بالمركز والقيادات التي تعمل به منذ سنوات ..

واستدعى عاملون بالمركز شرطة النجدة التي حضرت إلى مقر مركز أعداد القيادات التربوية في روكسي بمصر الجديدة نهاية الأسبوع الماضي واتهموا رئيسة المركز المكلفة بمنعهم من التوقيع وإحتجازهم في المركز وسوء المعاملة .. وغلق بعض الإدارات والمكاتب في وجه الموظفين في سابقة لم تجدث من قبل ..

وكانت أزمة مركز إعداد القيادات التربوية قد نشبت بعد صدور قرار من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بتكليف إيناس صبحي « مدير إدارة بالتعليم الإلكتروني» قائما بأعمال رئيس مركز إعداد القيادات التربوية لمدة ثلاثة أشهر وكان ذلك في 20 يونية 2019 الماضي .. وقيامها بالعمل بعد قطعها أجازتها الإعتيادية في 23 يونية 2019 الماضي ..

سبب الأزمة هو قيام « صبحي» بالعمل في منصبها الجديد دون إخلاء طرفها من التعليم الإلكتروني تنفيذا لتأشيرة نائب الوزير لشئون المعلمين محمد عمر حيث قرر قيامها بالعمل بعد إخلاء طرفها من التعليم الإلكتروني وهو ما لم يحدث بعد إكتشاف وجود عجز لأكثر من 130 جهاز لابتوب من عهدة « صبحي» ورفض مديرتها التوقيع على إخلاء الطرف ..

وللتحايل على الوضع تم تعديل قرار تكليف « صبحي» رئيسا لمركز إعداد القيادات التربوية إلى مأمورية مدتها ثلاثة شهور .. وهو الأمر الذي زاد من الأزمة .. قانونا .. المكلف بنظام المأمورية ليس له توقيع وبالفعل تم رفض «فورمة» توقيعها وقانونا خطاب المأمورية باطل لعدم موافقة مديرة التعليم الإلكتروني على المأمورية ..

وإزاء هذه المتناقضات تصاعدت حدة الخلافات ورفض مسئولي المركز تسليم خاتم المركز إلى رئيسته الجديدة لعدم قانونية وجودها لكن لجنة من أمن الوزارة إنتزعت خاتم المركز من أسامة الشعراوي مدير عام المركز وسلمته إلى إيناس صبحي ..

إنتهاء سواء كان تعيين « صبحي» رئيسا لمركز القيادات التربوية قانوني أو باطل .. تكليف أو تعيين أو مأمورية فالنتيجة تعطل العمل وصلاحية « إيناس صبحي» أوشكت على الإنتهاء حيث تنتهي مدة الشهور الثلاثة بعد بعد أسبوع في 22 سبتمبر 2019 الجاري .. والمطلوب حسم رئاسة مركز القيادات التربوية وإختيار رئيس للمركز يتوافق عليه العاملون بالمركز ويتمتع بالكفاءة والمرونة وقادر على إحتواء المسئولين والموظفين والعمال داخل المركز ..
شاهد رد الوزارة:




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.